مشروبات رائعة لنضارة البشرة وتجنب الهالات السوداء


لتجنب المشاكل الشائعة ، بما في ذلك تغير لون الجلد ، ظهور الهالات السوداء تحت العينين ، ظهور الحبوب والندوب ، بما في ذلك حب الشباب ، والتأثيرات والبقع المصاحبة التي يصعب إزالتها وإزالتها ، وكذلك علامات الشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الرفيعة ، بسبب التأثير السلبي لهذه المشاكل ، اخترنا الحديث عن أفضل المشروبات التي تحافظ على صحة الجلد.

البشرة هي الطبقة الخارجية من الجلد ، الطبقة العليا من الجلد. يسمى الجزء الأسفل الداخلي الأدمة. تعمل البشرة كحاجز ضد مسببات الأمراض الموجودة في البيئة وتنظم كمية الماء في الجسم. ولما كان الجلد مدهشًا وهو سر جمال المرأة ، زاد اهتمامها بجمال المرأة ، لذا يجب أن تعمل لتنظيف وترطيب البشرة وفقًا لنوع البشرة والوصفات الطبيعية المتوفرة في كل بيت ولا تحتاج جهد أو هدر المال. في هذه المقالة سوف نتعلم عن المشروبات لنضارة البشرة.

يعتبر الماء من أهم السوائل التي يجب على الشخص الاستمرار في شربها للحصول على بشرة صحية وخالية من أي مشاكل ، لأنه يلعب دورًا بارزًا في ترطيب البشرة ويحمي الجفاف ويحافظ على نضارة البشرة مظهره صحي و طازج ، و تجديد الخلايا و الأنسجة ، مما يضمن الحفاظ على الحيوية و الشباب ، لذلك ينصح بشرب لترين من الماء يوميا.

خطوات للعناية بالبشرة:
  • تنظيف وغسل الجلد مرتين في الصباح والمساء.
  • الترطيب مهم جدا ، اعتمادا على نوع الجلد.
  • احمي الجلد من أشعة الشمس.
  • استخدام مكعبات الثلج للتخلص من المسام والتجاعيد واسعة.
  • تناول الطعام الصحي مثل الفواكه والخضروات والشاي الأخضر والتوت.
  • شرب الكثير من الماء للحفاظ على البشرة طازجة.
مشروبات من أجل نضارة البشرة
فيما يلي أهم المشروبات التي تعطي البشرة نضارة ، سطوع وحيوية:

عصير جزر:

هو كنز للصحة والجمال ، وله تأثير على مظهر البشرة ؛ يحافظ على حيوية البشرة ويجعلها أكثر سطوعًا بسبب فيتامين أ ومضادات الأكسدة ، كما يرطب البشرة ويخلص الجسم من السموم ، ويجعل البشرة طازجة وينقذ مظاهر التعب ويساعد على إنتاج مادة دهنية تفرز من الجسم (الزهم) ، الذي يحافظ على رطوبة البشرة واستعادتها ، ويساعد على توحيد لون البشرة وتقليل التصبغ.

ماء:


فهي ضرورية للحفاظ على الجلد ، ومنع الجفاف ، وبالتالي يعطيها نضارة وإشراق ، وإزالة السموم من الجسم ، وتعزيز وظائف المياه ، وتجديد خلايا الجلد.

عصير الطماطم:


تحتوي الطماطم على العديد من المعادن والفيتامينات والمعادن التي تحل مشاكل البشرة وخاصة البشرة الدهنية. كما أنه ينشط الكولاجين في الجلد ، مما يعطي عمرًا أصغر. كما أنه يزيل السموم من الجسم ويعطي الجلد لونًا متوهجًا ومتوهجًا.

عصير فراولة:


يحتوي على فيتامين ج ، الذي يعطي البشرة نضارة وحيوية وينشط الكولاجين ، ويكافح التجاعيد ، لأنه غني بمضادات الأكسدة.

عصير البرتقال:


تحتوي البرتقال على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجلد لتبدو أكثر صحة وصحة. شرب كوب من عصير البرتقال يوميا يساعد على تجديد خلايا الجلد ، ويعطيها نعومة ونضارة ، وينقي الدم.

عصير تفاح:

شرب كوب من عصير التفاح يحافظ على حيوية ونعومة ونضارة البشرة ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة ، ويحمي خلايا البشرة من التلف.

ليست هناك تعليقات